Facebook

 

كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على Facebook: أكثر من 10 نصائح مثبتة




هناك سبب يجعل Facebook عملاق وسائل التواصل الاجتماعي منذ عقدين من الزمن ويستمر في الازدهار. وفقا لتقرير صدر عام 2024 ، يظل Facebook منصة التسويق المؤثر الأكثر شعبية بين جيل الألفية.

إذا كنت هنا، فنحن نعلم أنك على دراية بالفعل بالتأثير الذي يمكن أن يحدثه فيسبوك على نجاح العلامة التجارية. لذلك ، دعنا نتعرف على كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على Facebook.

الإجابة لا تتعلق فقط بالأرقام: إنها تتعلق بالاستراتيجيات التي تجذب جمهورك وتتفاعله وتنميته دون عناء.

لا تقلق ، نحن هنا للمساعدة. قدمت هذه المدونة طرقا مختلفة لزيادة عدد متابعيك على Facebook. دعونا نلقي نظرة على ذلك.

نصائح مذهلة للحصول على المزيد من المتابعين على Facebook

فيما يلي بعض النصائح لكسب المزيد من المتابعين على Facebook:

1. تحسين صفحة الأعمال الخاصة بك على Facebook

يجب أن تعكس صفحتك على Facebook شخصية علامتك التجارية وأن تكون ودودة ومرحبة بالزوار لأول مرة. لتحقيق ذلك ، قد يكون من الضروري تحسين صفحة عملك على Facebook. إليك كيفية القيام بذلك.

  • يجب أن يبدو ملفك الشخصي وصورة الغلاف جيدا.
  • يجب أن تعكس صفحة "حول" جميع المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري، بما في ذلك كيفية الاتصال بنا.
  • قم بتضمين زر CTA مثل "اتصل الآن" أو "اتصل بنا" أسفل معلوماتك.

عندما تقدم جميع المعلومات الضرورية إلى Facebook ، ستفهم المنصة عملك بشكل أفضل وتقترحها على جمهورك المستهدف.

2. إنشاء محتوى جذاب وقيم

يتطلب Facebook محتوى جذابا ومدفوعا بالقيمة لاكتساب المزيد من المستخدمين ، وهو ما يتجاوز الترويج للمنتجات وعرض ميزاتها. يركز هذا النوع من المحتوى على المحتوى الترفيهي والغني بالمعلومات ويحل مشكلات محددة. يمكن أن تكون صورة إنفوجرافيك أو نصا أو بكرة Facebook. إذا كان مفيدا وجذابا ، فسيساعدك بالتأكيد على اكتساب المزيد من المتابعين على Facebook. فيما يلي تفصيل تفصيلي لإنشاء محتوى جذاب وهادف يساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين على صفحة Facebook:

  • القيمة التعليمية: المحتوى الذي يعلم شيئا جديدا نسبيا للجمهور أو يعزز فهمهم لمشكلة ما.
  • النفعيه: محتوى ذو استخدامات عملية ، مثل الأدلة الإرشادية أو البرامج التعليمية أو الأدوات.
  • قيمة الترفيه: محتوى جذاب وممتع ، مثل سرد القصص والفكاهة والمرئيات الإبداعية.

3. استخدم زرا اجتماعيا

عندما تكون علامة تجارية طموحة ، من المهم بالنسبة لك أن تنمو على جبهات تسويقية مختلفة والزر الاجتماعي هو طريقة فعالة للقيام بذلك. الزر الاجتماعي هو زر بسيط يحتوي على رابط حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. تستخدم العلامات التجارية أزرارا اجتماعية منفصلة لمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل X و Instagra و Facebook و LinkedIn. للحصول على المزيد من المتابعين على Facebook ، يمكنك إضافة زر Facebook إلى جبهات تسويقية مختلفة مثل رسائل البريد الإلكتروني وموقع الويب وملفات تعريف الأعمال وما إلى ذلك. يمكنك أيضا إعادة توجيه زوارك إلى صفحتك على Facebook باستخدام أداة Facebook التي تتميز بمحتوى جذاب على يومياتك.

4. الاستفادة من إعلانات Facebook لزيادة وصولك

تعد إعلانات Facebook حلا مثاليا للعلامات التجارية التي تتساءل عن كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على Facebook. إنها أداة قوية لزيادة ظهور علامتك التجارية والوصول إلى جمهور أوسع. من خلال خيار الاستهداف الدقيق ، يمكن للشركات تخصيص إعلاناتها وفقا للخصائص الديموغرافية والاهتمامات والسلوكيات المحددة ، مما يضمن رؤية الأشخاص المناسبين للمحتوى الخاص بهم. يمكن أن يؤدي استخدام المرئيات اللافتة للنظر والنسخ المقنعة إلى زيادة معدلات المشاركة بشكل كبير. هذا يسهل على العملاء المحتملين العثور على حسابك ومتابعتك على الفور.

5. انشر في الوقت المناسب على Facebook

وفقا لبحث جديد حصري ، غير الوباء أفضل وقت للنشر على Facebook. ومع ذلك ، تغيرت عاداتهم على وسائل التواصل الاجتماعي مع تبني الناس للروتين الجديد. على سبيل المثال ، أدت الزيادة في العمل عن بعد والجداول الزمنية المعدلة إلى طفرات مختلفة في النشاط عبر الإنترنت. يساعدك النشر في هذه الأوقات في الحصول على متابعين على Facebook.

يعد تحسين جدول النشر الخاص بك أمرا أساسيا لزيادة المشاركة. يساعدك هذا على فهم كيفية اكتساب المزيد من المتابعين على Facebook. يمكن أن توفر مراقبة رؤى فيسبوك بيانات قيمة حول الوقت الذي يكون فيه متابعوك أكثر نشاطا. يجب أن تبدأ في النشر في أوقات مختلفة وتتبع مستويات المشاركة لتحديد المخطط الزمني الأمثل لجمهورك الفريد.

يمكن للشركات أيضا اختبار جدول النشر هذا الذي نشره Hopper ل Facebook.

6. تشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC)

يعد تشجيع العملاء على إنشاء محتوى ينشئه المستخدمون (UGC) أفضل طريقة لكسب المزيد من المتابعين على Facebook ، حيث تحب المنصة المحتوى الأصلي. للبدء ، أطلق حملة تفاعلية مع المسابقات والتحديات وعلامات التصنيف ذات الطابع الخاص. قم بإنشاء مساحة آمنة للعملاء لإنشاء محتوى لعلامتك التجارية. قم بعرض أفضل محتوى ينشئه المستخدم على صفحتك أو موقع الويب الخاص بك لشكر المساهمين وجعلهم يشعرون بالتقدير.

تساعد الأداة البسيطة على موقع الويب الشركات على بناء الثقة والدليل الاجتماعي ، مما يسمح لها بجذب المزيد من المشتركين. لتحقيق ذلك ، يمكنك الاعتماد على Taggbox ، أحد أفضل مجمعات Facebook التي تساعدك على تضمين مقاطع فيديو أو صور Facebook على موقع ويب.

7. قم بتشغيل المسابقات والهدايا

استراتيجية أخرى مثبتة في القائمة هي للشركات التي تتساءل عن كيفية اكتساب المزيد من المتابعين على Facebook بسرعة. تخلق هذه الأنشطة الإثارة والشعور بالمشاركة بين جمهورك. اختر سعرا واضحا وجذابا يتردد صداه لدى جمهورك المستهدف.

تأكد من سهولة فهم قواعد المشاركة. يجب أن تتضمن متابعة حسابك أو الإعجاب بمنشور أو وضع علامة على الأصدقاء أو مشاركة المحتوى.

هذا لا يزيد من الرؤية فحسب ، بل يعزز أيضا مشاركة المجتمع. يمكن للعلامات التجارية أيضا الترويج لتحدياتها على منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى جمهور أوسع. سيتطلب ذلك علامة تصنيف محددة لتتبع الإدخالات.

8. التعاون مع المؤثرين

يعد التعاون مع المؤثرين طريقة رائعة لزيادة ظهور علامتك التجارية على فيسبوك باستخدام جمهور ثابت. أقام المؤثرون علاقة ثقة ومصداقية مع جمهورهم. إذا تعاونت العلامة التجارية مع المؤثرين في مكانتها ، فسوف تحصل على الاهتمام الذي تبحث عنه. ابدأ في العثور على مؤثرين لعملك من خلال معرفة أي منهم يناسب شخصية علامتك التجارية.

اتصل بهم برسالة بريد إلكتروني أو رسالة مخصصة تسلط الضوء على الفوائد المتبادلة. سيساعد هذا في إنشاء علاقة أفضل مع المؤثرين. تأكد أيضا من تدوين جميع التسليمات في البريد الإلكتروني.

كن حذرا عند اختيار المؤثر المناسب لعلامتك التجارية. يمكن أن يؤدي التعاون الناجح مع أحد المؤثرين إلى زيادة ظهور علامتك التجارية وجذب المتابعين على Facebook.

9. استخدم قصص Facebook للتفاعل

تقدم قصص Facebook للعلامات التجارية طريقة فريدة لاكتساب الرؤية ويمكن أن تكون تكتيكا رائعا لأولئك الذين يتطلعون إلى جذب المزيد من المتابعين إلى Facebook. تتيح لك هذه الميزة عرض المحتوى على مدار 24 ساعة على XNUMX ، مما يجعله مثاليا للمحتوى الحساس للوقت ، مثل العروض الترويجية لبيع الفلاش والهدايا واللمحات من وراء الكواليس.

يمكن أن تساعد قصص فيسبوك العلامة التجارية على عرض شخصيتها والتواصل بشكل أفضل مع العملاء الحاليين.

من خلال تقديم قصص آسرة بانتظام ، فإنك تحافظ على تفاعل متابعيك الحاليين وتزيد من فرصك في جذب مشاهدين جدد قد يتعثرون في المحتوى الخاص بك من خلال الأصدقاء أو المنشورات المشتركة.

10. تفاعل مع متابعيك بانتظام

يعد التفاعل مع متابعيك بانتظام طريقة رائعة لبناء مجتمع لعلامتك التجارية واكتساب المزيد من المتابعين على Facebook. يؤدي التفاعل مع متابعيك إلى إنشاء روابط وإظهار أن آرائهم مهمة ، مما يساعدك في النهاية على الترويج لصفحة Facebook.

خذ الوقت الكافي للرد على التعليقات والإجابة على الأسئلة وأخذ التعليقات في الاعتبار. هذا يخلق بيئة ترحيبية حيث يشعر المشتركون بالتقدير. استخدم الرسائل المباشرة للتفاعل الشخصي أو بفضل العملاء المخلصين لإثراء تجربتهم. اطرح أسئلة مفتوحة على متابعيك على Facebook. سيؤدي ذلك إلى إنشاء محادثة ثنائية الاتجاه والمساعدة في الاحتفاظ بالمشتركين ومشاركتهم.

11. الترويج المتبادل لصفحتك على Facebook على القنوات الأخرى

إذا كنت لا تعرف كيفية اكتساب المزيد من المتابعين على Facebook ، فإن الترويج المتبادل لصفحتك على القنوات الأخرى يمكن أن يزيد من وصولك بشكل كبير. ابدأ بمشاركة الروابط إلى صفحتك على Facebook على موقع الويب أو المدونة أو الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني. سيشجع هذا الزائرين على متابعة نشاطك التجاري على فيسبوك للحصول على مزيد من التحديثات.

استخدم منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى مثل Instagram أو Twitter أو Linkedin لمشاركة المنشورات أو إنشاء قصص تسلط الضوء على محتوى Facebook الخاص بك. يذكر الوقت العملاء بحضورك على فيسبوك ويسلط الضوء على المحتوى الحصري المتاح فقط على صفحتك لزيادة عدد الزيارات والتفاعل.

12. استخدم علامات التصنيف لتوسيع نطاق وصولك

علامات التصنيف على Facebook هي روابط قابلة للنقر تم إنشاؤها عن طريق إضافة رمز # إلى الكلمات والعبارات. إذا نقر شخص ما على علامة تصنيف معينة أو بحث عنها على النظام الأساسي ، فمن المحتمل أن يرى المزيد من المنشورات التي تحتوي على علامة التصنيف هذه. تساعد هذه الميزة الأنشطة التجارية على التواصل مع جمهور أوسع لديه اهتمامات أو مواضيع متشابهة. لزيادة فعالية مشاركاتك إلى أقصى حد ، قم بدمج علامات التصنيف ذات الصلة بشكل استراتيجي في مشاركاتك. لذلك ، في المرة القادمة التي تتساءل فيها عن كيفية تنمية صفحتك على Facebook ، يمكن أن يكون استخدام علامات التصنيف استراتيجية فعالة للغاية.

يساعد هذا العلامات التجارية على الظهور أمام متابعيها المحتملين ، ونتيجة لذلك ، يؤثر المحتوى الجذاب أيضا على تحسين محركات البحث على Facebook لصفحتك.

13. تشجيع مراجعات وتوصيات المشتركين

يعد تشجيع مراجعات وتوصيات المشتركين أمرا ضروريا لبناء الثقة والمصداقية لأي عمل تجاري. عندما يشارك العملاء تجاربهم الإيجابية ، فإنه يتحقق من جودة منتجك أو خدمتك ويؤثر على المشترين المحتملين. لإنشاء هذه المشاركة ، يمكن للشركات تقديم حوافز مثل الخصومات أو الهدايا المجانية للعملاء الذين يتركون تعليقات.

يمكنهم أيضا طلب التعليقات بنشاط من خلال رسائل البريد الإلكتروني المخصصة أو منشورات الوسائط الاجتماعية بعد الشراء. سيؤدي تسليط الضوء على مراجعات العملاء على موقع الويب الخاص بك أو صفحتك على Facebook إلى جذب العملاء المحتملين وتشجيعهم على متابعتك على المنصة.

14. استضافة جلسات Facebook Live

تعد استضافة جلسة Facebook Live طريقة فعالة للتواصل مع متابعين جدد. تأكد من أن جلستك المباشرة ليست حدثا عشوائيا. قبل بدء البث المباشر على Facebook ، إليك الإستراتيجية التي يمكنك اتباعها:

  • اختر موضوعا ذا صلة يناسب علامتك التجارية.
  • اختر الوقت الذي يكون فيه معظم الجمهور مباشرا.
  • قم بإنشاء ضجة من خلال الترويج لمؤقت العد التنازلي لجلساتك المباشرة على Facebook ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • استخدم ميزة أحداث فيسبوك لإعلام متابعيك بالجلسة.
  • اسأل متابعيك وأصدقائك وأفراد عائلتك في الجلسة عما إذا كانوا مهتمين بالموضوع.

15. تحليل المعلومات وتعديل الاستراتيجيات

يعد تحليل المعلومات وتكييفها أمرا ضروريا لأي شركة ترغب في زيادة عدد متابعيها على Facebook. عندما تقوم الشركات بمراجعة البيانات والرؤى من المحتوى الذي نشرته بانتظام ، يمكنها فهم ما ينجح وما لا ينجح.

يجب مراقبة المقاييس مثل المشاركة ونسبة النقر إلى الظهور ومعدلات التحويل عن كثب للتنبؤ بالاتجاهات. إذا تفوقت إحدى الحملات التسويقية على Facebook على غيرها ، فقد تفكر الشركات في تكثيف نفس النهج أو إنشاء محتوى مشابه ل Facebook.

استنتاج

Facebook هو نظام أساسي لتوسيع نطاق عملك. ومع ذلك ، فإن تدريب المتابعين المعنيين يتطلب الصبر والوقت. نأمل أن نكون قد أجبنا على سؤال حول كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على صفحة علامتك التجارية على Facebook. لذا توقف عن البحث عن علامة وابدأ في استخدام التكتيكات المذكورة أعلاه.

إرسال تعليق