كيف يمكنني زيادة متابعي على TikTok؟ 7 نصائح تعمل!
مع أكثر من 14.9 مليون مستخدم نشط شهريا في فرنسا ، يواصل تطبيق الفيديو القصير TikTok نموه الصاركي في عام 2023. إنها الآن الشبكة الاجتماعية حيث يجب أن تكون على الإطلاق. لكن لماذا تحظى هذه المنصة بشعبية كبيرة؟ سواء كنت علامة تجارية كبيرة أو شركة أو مؤثرة أو مجرد مبدع شاب ، توفر لك هذه الشبكة الاجتماعية الفرصة لتوسيع نطاق وصولك، وقم بتطوير سمعتك السيئة ، وتحقيق المزيد من المبيعات ، وحتى تحقيق الدخل من خلال تحقيق الدخل من جمهورك. ولكن كيف تزيد من متابعيك و النجاح على TikTok ?
1. نشر المحتوى بانتظام
لزيادة متابعيك على TikTok ، من الضروري النشر بانتظام ، كما هو الحال على جميع منصات التواصل الاجتماعي. واحد تكرار النشر المستمر أمر بالغ الأهمية للحفاظ على تفاعل جمهورك وجذب مشتركين جدد. من الناحية المثالية ، اهدف إلى النشر مرة واحدة على الأقل يوميا ، أو حتى بشكل متكرر إن أمكن ، على الرغم من أن TikTok ينصح بالنشر بمعدل 3-5 مقاطع فيديو في الأسبوع ، أو كل يومين إلى ثلاثة أيام في المتوسط. لتعرف متى تنشر على TikTok، لقد خصصنا مقالا لهذا الموضوع.
يظهر هذا الانتظام أنك نشط على المنصة ، مما يشجع المستخدمين على متابعتك حتى لا يفوتهم أي من المحتوى الخاص بك ، خاصة إذا كان ذا جودة. من خلال الحفاظ على إيقاع نشر ثابت ، يمكنك جذب انتباه TikTokers وبناء مجتمع قوي حول ملفك الشخصي.
أيضا ، كلما قمت بالنشر أكثر ، زادت تفضيل خوارزمية TikTok للمحتوى الخاص بك ، مما يعني أنك تظهر بشكل متكرر في موجز أخبار المستخدمين.
إذا لم تكن متأكدا بالضبط من عدد المرات التي تنشر فيها في مجالك ، فإن النصيحة هي أن تستلهم ما يفعله منافسوك الذين لديهم أكبر عدد من المتابعين.
للذهاب إلى أبعد من ذلك: كيفية بدء البث المباشر على TikTok: التوقيت والجمهور واستراتيجية ما بعد البث المباشر ?
2. انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في الوقت المناسب
على TikTok ، سيكون للحظة نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك تأثير كبير على ظهورها. من خلال النشر في أوقات مختلفة عندما يكون الكثير من المستخدمين متصلين ونشطين ، سيكون لديك بالفعل فرصة أفضل لإجراء مشاهدات وزيادة متابعيك على TikTok.
كشفت دراسة حديثة أجرتها Metricool (أداة عبر الإنترنت تقدم تحليلات الوسائط الاجتماعية وأدوات الإدارة) أن يوم الجمعة هو أكثر مشاهدات الفيديو شيوعا على المنصة. لذلك فهي كذلك أفضل يوم لنشر مقاطع الفيديو إذا كنت تريدهم أن يؤدوا. ومع ذلك ، فإن الفرق بين الأيام ليس كبيرا. لهذا السبب تحتاج إلى النشر كل يوم.
تكشف الدراسة أيضا أنه في حين أن جمهور TikTok مستقر نسبيا على مدار الأسبوع ، إلا أن عدد مقاطع الفيديو المنشورة يختلف اختلافا كبيرا. وهو أقل بكثير يومي السبت والأحد. وبالتالي ، فإن النشر في عطلات نهاية الأسبوع يسمح لك بمواجهة منافسة أقل.
وقت النشر له أيضا تأثير على أداء مشاركاتك. وفقا ل Metricool ، يكون ذروة الجمهور بشكل عام بين الساعة 6 مساء و 8 مساء. يجب عليك نشر منشورات خلال هذه الفترة الزمنية إذا كنت ترغب في الوصول إلى الحد الأقصى لعدد الأشخاص.
تفضل أيضا الفترة الزمنية بين الساعة 7 صباحا و 9 صباحا. في هذه الأوقات ، يكون المستخدمون خارج التزامات العمل أو المدرسة ، مما يجعلهم أكثر استعدادا لمشاهدة مقاطع الفيديو.
3. تصفح الاتجاهات
يشير اتجاه TikTok إلى مقطع فيديو معين أو نمط محتوى شائع على الشبكة. يمكن أن تكون هذه تحديات (أمثلة: Perfect Match ، Pasta ، Knee Challenge ...) ، أو حركات رقص (أمثلة: The Box لرودي ريتش ، أو Megan Thee Stallion's Savage ، أو Dua Lipa's Don't Start Now ...) ، أو الميمات ، أو تنسيقات الفيديو الأصلية.
أبرزهاخوارزمية TikTok، وتحصل مقاطع الفيديو الشائعة على زيادة الرؤية. سيتمكن الكثير من المستخدمين الذين لا يتابعونك بعد من اكتشاف المحتوى الخاص بك إذا قمت بنشر مقاطع فيديو شائعة.
تتمتع اتجاهات TikTok أيضا بميزة توليد مشاركة عالية، مع الكثير من التعليقات والإعجابات والمشاركات ، مما يسمح للمحتوى الخاص بك بالانتشار بسرعة. ليس فقط المشاركة في مشاركاتك ، بل سيزداد عدد متابعيك بالتأكيد أيضا إذا كنت تقدم بانتظام محتوى يتبع اتجاهات اللحظة.
للعثور على اتجاه حالي ، انتقل إلى صفحة TikTok الشائعة. بمجرد تحديد الاتجاه الذي يثير اهتمامك ، شارك فيه بنشاط. ومع ذلك ، لا تنسخها بغباء. بدلا من ذلك ، قم بإنشاء نسختك الخاصة من الاتجاه عن طريق إضافة لمستك الشخصية. باختصار ، كن مبدعا ومبتكرا!
4. زيادة متابعيك على TikTok من خلال المشاركة في التحديات
يعد تحدي أو تحدي TikTok إحدى ميزات النظام الأساسي حيث يتم تشجيع المستخدمين على المشاركة في مختلف الاتجاهات والتحديات التي أنشأها مستخدمون أو علامات تجارية أخرى.
يمكن أن تتخذ التحديات أشكالا مختلفة ، مثل تصميم الرقصات أو تحديات المكياج أو المحاكاة الساخرة أو العروض الموسيقية أو المسرحيات الهزلية أو أي محتوى إبداعي آخر وترتبط بعلامة تصنيف محددة ، مما يسمح للمستخدمين بمتابعة التحدي والمشاركة فيه.
عموما التحديات التي يبدأها منشئو المحتوى، المشاهير أو حتى العلامات التجارية لإثارة التفاعل والإبداع داخل منصة TikTok ودائما ما تنتشر على نطاق واسع. في الآونة الأخيرة ، أطلقت المنصة ميزة "TikTok Creative Challenge" التي ستدفع لمنشئي المحتوى للترويج لتحديات العلامة التجارية.
إذن ، لماذا تحتاج إلى المشاركة في هذه التحديات؟ ببساطة لأنه يتم تمييزها بواسطة النظام الأساسي. ستحصل مقاطع فيديو التحدي الخاصة بك على زيادة في الرؤية من خوارزمية TikTok. بالإضافة إلى ذلك ، يشجع هذا النوع من المحتوى على التفاعل بين المستخدمين. لشرح ذلك بطريقة أخرى ، إذا قمت بنشر أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو على سبيل المثال ، بما في ذلك فيديو التحدي ، فسيكون المستخدمون الذين يصادفون المحتوى الخاص بك ، سواء كانوا مشتركين أم لا ، مهتمين بالتفاعل مع فيديو التحدي أكثر من غيرهم.
5. إنشاء تحدي علامتك التجارية الخاصة
ليس عليك دائما متابعة التحديات أو التحديات الحالية. هناك طريقة أكثر إثارة للاهتمام لزيادة متابعيك وهي إنشاء تحديات TikTok الخاصة بك ثم دعوة المستخدمين لتكرارها.
إذا كنت تستطيع الحمل تحدي العلامة التجارية الذي حقق نجاحا كبيرا، سوف تجذب انتباه العديد من المستخدمين الجدد الذين سيرغبون في الاشتراك في حسابك. هذا ما حدث في أورهيكس (@orahexph). خلق قناع صحة الفم هذا تحديين (#ORAHEXFaceDance و #OrahexGetBackOut) حققا 30 مليون مشاهدة في المجموع وجلبا 24,000 متابع جديد.
6. التعاون مع المؤثرين
إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، فستؤدي هذه التقنية إلى ارتفاع متابعيك على TikTok وتدفعك إلى حالة النجوم على المنصة. الجانب السلبي الوحيد هو أنه سيتعين عليك وضع يدك في محفظتك ، حيث يطلب المؤثرون عادة تعويضا ماليا عن تعاونهم.
يمكن تعريف مؤثر TikTok على أنه شخص يقوم بإنشاء محتوى عالي الجودة بانتظام على النظام الأساسي ويمتلك مجتمع كبير من المشتركين و جمهور متفاعل للغاية. يختلف المؤثرون عن منشئي المحتوى البسيطين في وصولهم ومستوى وعيهم ومصداقيتهم التي تسمح لهم بالتأثير على آراء جمهورهم أو قرارات الشراء أو سلوكياتهم.
من خلال التعاون مع المؤثرين على المنصة ، سيتم تسليط الضوء عليك على مجتمعهم الضخم. سيساعدك هذا في الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين الجدد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الموافقة الضمنية للمؤثر ستعزز مصداقية علامتك التجارية أو المحتوى الخاص بك. من المرجح أن يثق المشاهدون في توصية من مؤثر يثقون به ويحبونه.
7. قم بالترويج لحسابك على منصات أخرى (Instagram Reels ، YouTube Shorts ...)
لتطوير عدد المتابعين الخاص بك ، ستستفيد أيضا من دمج رابط حساب TikTok الخاص بك في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مثل Instagram و X (Twitter) أو في ملف تعريف المؤلف الخاص بك على منصات مختلفة عبر الإنترنت ، بما في ذلك المدونات والمواقع الإلكترونية والمنتديات ...
للذهاب إلى أبعد من ذلك في عرضك الترويجي ، أعد توظيف أفضل محتوى TikTok الخاص بك عن طريق بثه على منصات أخرى. على سبيل المثال ، سجل مقاطع فيديو TikTok الخاصة بك وشاركها على Instagram Reels أو YouTube Shorts.
ثم هناك أيضا خيارات إعلانية مثل إعلانات شرارة. يساعد شكل الإعلان المدمج مع المحتوى هذا في بدء المحادثات وتحفيز التفاعلات بين العلامات التجارية ومنشئي المحتوى والمجتمع.
استنتاج
لزيادة متابعيك على TikTok ، فإن المفتاح لإنشاء محتوى أصلي ، واستخدام علامات التصنيف ذات الصلة ، والنشر في الوقت المناسب وبشكل منتظم ، ومتابعة الاتجاهات ، والتعاون مع المستخدمين الآخرين ، والمشاركة على منصات أخرى.
ومع ذلك ، كن على علم بأن TikTok عبارة عن منصة دائمة التطور ، مع اتجاهات وميزات وخوارزميات تتغير بشكل متكرر.
لهذا السبب من الضروري البقاء على اطلاع والتكيف مع التطورات الجديدة للحفاظ على وجود ملائم وفعال على هذه المنصة الديناميكية. من خلال البقاء على اطلاع دائم ، يمكنك تعديل استراتيجيتك، واستفد من الفرص الجديدة ، وابق في الطليعة لجذب المزيد من المتابعين والاحتفاظ بهم على TikTok.